تعرف على أميرة.. شخصية أهلاً سمسم الجديدة

تعرف على أميرة.. شخصية أهلاً سمسم الجديدة

شخصية جديدة باسم "أميرة" كشف عنها الموسم الجديد من برنامج "أهلا سمسم"، الفتاة الذكية والفضولية الشغوفة بالعلوم وكرة السلة، لتنضم إلى أصدقاء أهلاً سمسم المحبوبين مثل بسمة وجاد ومعزوزة، في مغامرات شيقة مع أصدقائهم المألوفين إلمو وكعكي وغرغور.

تبلغ أميرة من العمر 8 سنوات، وتستخدم كرسيها المتحرك أو عكازاتها أرجوانية اللون لتتجوّل في الحيّ وذلك بسبب إصابة في النخاع الشوكي، وتتمتع بروح الدعابة التي تخدمها لتكون قائدة بالفطرة، شخصيتها مشرقة وبشوشة، ودائماً ما تشجع الآخرين. أحياناً، تنغمس أميرة في أفكارها لدرجة أنها تنسى ملاحظة أفكار الآخرين، لكنها تتذكر دائماً أن اللعب والتعلم يكونان أكثر متعة عندما تتضمن أفكار أصدقائها أيضاً.



أميرة وأصدقائها في أهلاً سمسم تتعلم اجتياز العقبات، وتتعرف على مبادئ الااحترام المتبادل واللطف من خلال اللعب، كما تؤكد على الثقة بالنفس والمرونة في مواجهة تقلبات الحياة، إلى جانب أهمية الاندماج بين مختلف الفئات الاجتماعية. فهي شخصية فريدة وجديدة في الحي وفي استوديوهات أهلاً سمسم.

حلقات الموسم الخامس من أهلاً سمسم تشتمل أيضاً على فقرات متنوعة مثل أساسيات القراءة والحساب و"اعملها بنفسك" DIY، Do It Yourself، والكثر من فقرات الدمى المتحركة والأطفال، ضمن إطار مليء بالكثير من المرح والضحك والتعلم.

ومنذ إطلاقه في فبراير 2020، حصد أهلاً سمسم على نسبة مشاهدة فاقت الـ 17 مليون طفل في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وقد فاز البرنامج بجائزة 2022 Anthem الذهبية للمشاريع الخاصة في العمل والخدمات الإنسانية، وتم ترشيحه لجائزة Emmy الدولية لعام 2021 عن حلقة " ذكريات قديمة".



يبث الموسم الخامس من أهلاً سمسم على قناة MBC3 من الأحد إلى الخميس في تمام الساعة الواحدة والنصف من بعد الظهر بتوقيت المملكة العربية السعودية. كما تتوفر حلقاته على مجموعة متنوعة من المحطات التلفزيونية الإقليمية والوطنية بما في ذلك قناة روتانا كيدز وسات 7، وقناة رؤيا وتلفزيون الأردن في الأردن، ونور سات في لبنان، وقناة السومرية و UTVفي العراق.

وستتوفر الحلقات الكاملة ومحتوى إضافي على صفحة "أهلاً سمسم" على يوتيوب (اضغط هنا..)



فيديو:
ملك هواتف الفئة المتوسطة: هواوي نوفا 9 SE